إطـــعــــام الطالب الـــجــــامـــعـــي

تسهر مديرية الخدمات الجامعية على تقديم خدمة الإطعام للطلبة المقيمين من خلال المطاعم المنجزة على مستوى الاقامات الجامعية، كما تقدم خدمات الإطعام للطلبة الخارجيين (غير المقيمين) وذلك على مستوى المطعم المركزي المنشأ بجامعة “بلحاج بوشعيب”.
يمكن لكل طالب مقيم أو الخارجي أن يستفيد من وجبة بالمطعم الجامعي مقابل تذكرة رمزية. وحتى يستفيد الطالب من هذه الخدمة عليه اتباع الإرشادات التالية:

الطلبة الخارجيين (غير المقيمين):

يستفيد الطالب غير المقيم من وجبة الغداء على مستوى المطعم المركزي المتواجد بجامعة “بلحاج بوشعيب” طيلة الأيام الدراسية (باستثناء أيام نهاية الأسبوع والعطل الرسمية).

الطلبة المقيمين:

تتوفر كلتا الإقامتين الجامعيتين على مطعم داخلي لفائدة الطلبة المقيمين، وذلك خلال كل أيام الأسبوع طيلة السنة الدراسية، من خلال استخدام تقنية ماسحات التعرف على الوجه أو البطاقة الموحدة للحصول على تذكرة الاستفادة من الوجبة عند مدخل المطعم.

الاستفادة من خدمة الإطعام

يستفيد الطلبة من خدمة الإطعام بصفة آلية دون الحاجة لخطوات تسجيل وذلك بفضل بطاقة الطالب الإلكترونية متعددة الخدمات التي يستلمها من قبل المصالح البيداغوجية فور التسجيل، حيث يقوم بتعبئة ثمن الوجبة الرمزي على البطاقة من خلال نظام المحفظة الإلكترونية WALLET والموفر على مستوى كافة المطاعم الجامعية

المرحلة 1
استلام بطاقة الطالب المتعددة الخدمات

على الطالب التقرب من المصالح البيداغوجية لاستلام بطاقة الطالب المتعددة الخدمات حتى يتسنى له الاستفادة من كافة الخدمات الجامعية الموفرة رقميا

المرحلة 2
شحن الرصيد

يقوم الطالب بشحن رصيده باستخدام البطاقة المتعددة الخدمات واختيار إحدى القيم للشحن، 5دج، 10دج، 20دج، 50دج، 100دج، 200دج، أو 500دج حيث أن 10دج صالحة لثماني وجبات، وهذا يجنب الطالب الوقوف في طابور الشحن عند كل وجبة.

المرحلة 3
استلام الوجبة

عند طابور الإطعام يقوم الطالب باستظهار بطاقته من أجل الحصول على الوجبة، فإن كان لديه رصيد مشحون من قبل يقوم النظام بانتقاص ثمن وجبة واحدة فقط وحفظ الرصيد المتبقي مع رسالة "شهية طيبة"

خطأ في البطاقة
حالات خطأ في البطاقة

هناك بعض الحالات لا يمكن للطالب فيها الحصول على وجبة عبر النظام:

  • إن لم يكن لديه رصيد تظهر رسالة "رصيدك غير كاف الرجاء شحن حسابك"، فعلى الطالب إعادة شحن رصيده عند شباك الشحن (بائع التذاكر سابقا)
  • إن كان الطالب قد استفاد من وجبة مسبقا في نفس اليوم، فلكل طالب الحق في وجبة واحدة فقط فقد تظهر رسالة "لقد قمت باستهلاك الوجبة مسبقا"
  • إن كانت البطاقة غير صالحة لعطل تقني فيها أو خطأ، على الطالب التقرب من المصالح البيداغوجية لحل المشكل